مجالس صقور العرب
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى لمجالس، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة مجالس الذي ترغب أدناه.


اهلا وسهلا بكم في مجالس صقور العرب
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
منع السرقة

شاطر | 
 

  تذكر الموت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسيم الروح
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : انثى عدد المساهمات : 6
نقاط : 3031
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
العمر : 50
الجنسيه : مصرية
االمهنه : لا اعمل

مُساهمةموضوع: تذكر الموت   الجمعة أكتوبر 22, 2010 7:18 am

تذكر الموت


الحمدلله الذي قصم بالموت رقاب الجبابرة وكسر به ظهور الاكاسرة وقصر به آمال القياصرة الذين لم تزل قلوبهم عن ذكر الموت نافرة الى ان جائهم الوعد الحق فأرداهم في الحافرة نقلوا من القصور الى القبور ومن انس العشرة الى وحشة الوحدة ومن التنعم بالطعام والشراب الى التمرغ بالحجارة والتراب ومن ضياء المهود الى ظلمة اللحود فانظروا رحمكم الله هل وجدوا من دون الموت حجابا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فسبحان الذي جعل الموت مخلصا للاتقياء وموعدا في حقهم للقاء وجعل القبر سجنا ضيقا على الاشقياء وحبسا عليهم الى يوم الفصل والقضاء فله الحمد في السموات والارض والصلاة والسلام على من بالحق قد ظهر وبكلمة لا اله الا الله قد امر .
اتقوا الله فيما امر وانتهوا عما نهى عنه وزجر واخرجوا من قلوبكم حب الدنيا فان حب الدنيا اذا استولى على القلب اسر وبعد
قال تعالى : قل ان الموت الذي تفرون منه فانه ملاقيكم ثم تردون الى عالم الغيب والشهادة فينبأكم بما كنتم تعملون. الله تعالى يخبرنا في هذه الآيه ان الموت ملاقينا اينما كنا وكيفما كنا فالموت كأس وكل الناس شاربوه والقبر باب وكل الناس داخلوه فهل هيأتم الزاد ليوم الرحيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هل هيأتم الجواب ليوم السؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل مثلتم انفسكم بين الاموات والقبور؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل تذكرتم الصديد والدود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كثير من الناس يسمعون المواعظ وقلوبهم قاسيه نحذرهم من الدنيا وقلوبهم على حبها متواليه نرغبهم في الآخرة وابصارهم عنها معرضة او عاديه ضيعوا الاوقات باللهو والنسيان وقطعوا الايام بالغفلة والعصيان مزاحهم مزاح من امن الندامة ولهوهم لهو من لم يسمع بيوم القيامة كأنهم الى القبور لا ينظرون وبمن سكنها لا يعتبرون.
هل نحن خالدين على وجه الارض؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل يستطيع احد منا ان يرد ملك الموت حين يأتي ليقبض روحه؟؟؟؟؟؟؟؟
ملك الموت لن يطرق علينا الابواب
لن يستأذننا قبل ان يقبض روحنا
الموت يأتي بغتة
الموت يأتي فجأة
فالعاقل هو من عمل لدار الآخرة وترك الدنيا لاهلها ونحن نعلم يقينا اننا لا نقوة على حر الدنيا فمن باب اولى اننا لا نقوة على نار الآخرة
وتذكروا ان الموت منا قريب
والرب علينا رقيب
وجهنم حرها شديد
اللهم يا ارحم الراحمين اجرنا من النار
اللهم اجرنا من النار
اللهم اجرنا من النار


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تذكر الموت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجالس صقور العرب :: المجالس الاسلاميه :: المجلس الاسلامي العام-
انتقل الى: